اجتماع فني بين المؤسسة وشركة مليتة للنفط والغاز

في اطار متابعة  المؤسسة الوطنية للنفط لنشاط الشركات عقد بمقر المؤسسة اليوم الأحد الموافق 25 ديسمبر 2016 م اجتماع مع شركة مليته للنفط والغاز ، بحضور رئيس مجلس الإدا رة السيد مصطفى صنع الله ، والسادة اعضاء مجلس الإدارة العماري محمد العماري ، ابوالقاسم شنقير ، والسيد انوعقيل مدير إدارة الانتاج ، والسيد صالح البصير مدير إدارة الصيانة والمشاريع ، والسيد نورالدين شقمان مدير ادارة تطوير الاحتياطي  ومن جانب شركة مليتة للنفط والغاز حضركل من السيد حسين بوسليانة رئيس لجنة الإدارة بالشركة والسيد محمد عرفة عضو لجنة الإدارة ، بالاضافة إلى عدد من المختصين من المؤسسة والشركة .

 

قدمت الشركة عرضاً فنياً لسير العمل بالمشاريع المغمورة من أجل المحافظة على انتاج الغاز الطبيعي بهذه المنطقة حيث شمل العرض مشروع بحر السلام (المرحلة الثانية ) ومشروع تطوير التركبين ( أ – هـ ) ومشروع تطوير حقل البوري ( المرحلة الثانية )

كما تم خلال العرض مناقشة المشاكل والصعوبات التي تعيق سير عمل  الفريق والحلول المقترحة والتي من شأنها ان تساهم في تنفيذ هذه المشاريع .

هذا وقدمت الشركة عرضاً عن حقل الوفاء حضره  كل من السادة ابوالقاسم شنقير، العماري محمد العماري اعضاء مجلس الإدارة وعدداً من المختصين بالمؤسسة .

تم تقديم عرضاً فنياً عن سير المشاريع الجاري تنفيذها من اجل المحافظة على انتاج الغاز بالحقل ، وشمل العرض مشروع الضواغط ( رفع الغاز للآبار منخفظة الضغط ) ومشروع ربط الآبار الجديدة لزيادة الانتاج ، وتقديم عرض عن المشروع المؤقت البديل لضواغط رفع الغاز للمحافظة على الانتاج  .

وفي ختام العرض تم مناقشة عدد من الملاحظات والمقترحات التي تكفل سير العمل واستعراض الجدول الزمني المتوقع لاستكمال هذه المشاريع .