اجتماع الجمعية العمومية لشركة شمال إفريقيا للاستكشاف الجيوفيزيائي

عُقد بمقر المؤسسة الوطنية للنفط ظهر الاحد الموافق 8/1/2017 الاجتماع السنوي للجمعية العمومية لشركة شمال إفريقيا للاستكشاف الجيوفيزيائي المساهمة "ناجيكو"، بحضور السيد رئيس الجمعية العمومية (المؤسسة الوطنية للنفط) المهندس "مصطفى عبد الله صنع الله"، والسادة أعضاء الجمعية العمومية للشركة أبوالقاسم شنقير ، و"العمارى محمد العمارى"، و"جاد الله حمد العوكلى". كما حضر الاجتماع رئيس لجنة الإدارة بالشركة السيد "عبدالباسط الرفاعي"، وأعضاء لجنة الادارة بإلاضافة إلى عدد من مدراء الإدارات والمدراء العامون بالمؤسسة الوطنية للنفط، وهيئة الرقابة.

أثنى خلاله السيد رئيس مجلس الإدارة المهندس مصطفى صنع الله ، بالسياسة الحكيمة لإدارة الشركة في اعتمادها على نفسها رغم الظروف الصعبة التي  مرت بها  الشركة  و شاكراً في الوقت نفسه كافة العاملين بها على جهودهم الوطنية الدؤوبة.

 

وابتدأ الاجتماع بالاطلاع على نشاط الشركة خلال عام 2016م، وبالوضع الفني، وخطة العمل لعام 2017م، والبرنامج المالي، والميزانية التشغيلية، والتقديرية المقترحة للعام الحالي 2017م، وأبوابها المختلفة. وبكلمة رئيس لجنة الإدارة بشركة شمال إفريقيا للاستكشاف الجيوفيزيائي المساهمة "ناجيكو"، السيد "عبدالباسط الرفاعي"، والتي أستهلَّها بالشكر والتقدير للسادة رئيس وأعضاء الجمعية العمومية (المؤسسة الوطنية للنفط)، على وقوفهم ودعمهم للشركة في جميع المراحل التي مرت بها منذ تأسيسها إلى يومنا هذا ومتابعتهم الدائمة لكافة أنشطة الشركة، وعلى الجهود التي يبذلونها في المحافظة على استمرارية الشركة في أداء عملها،  كما قدم شرحاً  لأهم المحطات العملية التي مرَّت بها الشركة، وما صحابها من ظروف بأنواعها المختلفة في عام 2016م.

 

فيما أبدى السادة أعضاء الجمعية العمومية ملاحظاتهم ونصائحهم لإدارة الشركة تمثلت في ضرورة الاهتمام بالأرشفة، وإحالة البيانات المطلوبة إلى الإدارات المعنية بالمؤسسة دون تأخير، والإسراع بالمسح الجيوفيزيائي للأجزاء الجاهزة ببعض المناطق الليبية ، بعد أن أبدأت شركة "سرت" استعدادها التعاون بهذا الخصوص. والاعتماد على الخبرات الليبية وعدم الاكتفاء بالخبرات الأجنبية في حال تلكؤها للاتفاقيات المبرمة معها، والأخذ بالمبادرة في نقل التقنيات في مجال المسح الاستكشافي الجيوفيزيائي إلى الشباب الوطني، والعزيمة في استغلال الفرص المتاحة للشركة في المجالات المشار إليها. لخلق التنافس مع بعض الشركات الأجنبية. والأخذ في عين الاعتبار ما ورد في ملاحظات هيئة المراقبة.

 

وفي الختام أشاد السيد رئيس مجلس الإدارة المهندس "مصطفى صنع الله"، بالعمل المتميز لإدارة الشركة ومستخدميها حيث استطاعوا أن يستمروا في ظروف صعبة للغاية، متمنيًا لهم دوام الصحة والعافية ولليبيا الامن والامان