استعراض نشاط شركة مبروك للنفط والغاز للعام 2016

بحضور رئيس مجلس الإدارة المهندس مصطفى صنع الله عُقد بمقر المؤسسة الوطنية للنفط اليوم الثلاثاء الموافق 10 يناير 2017 الاجتماع السنوي لشركة مبروك للعمليات النفطية للعام 2016 وخطة العمل للعام 2017 حضر الاجتماع كل من السادة أعضاء مجلس الإدارة بالمؤسسة الوطنية للنفط ابوالقاسم شنقير ، العماري محمد العماري ، جادالله حمد العوكلي  و السيد احمد ورغ رئيس لجنة الملاك و من جانب الشركة حضر كل من السيد الفيتوري ابراهيم الحاج رئيس لجنة الإدارة والسادة أعضاء اللجنة بشركة مبروك وهيئة المراقبة للشركة ولجنة الملاك والمدراء العامون ومدراء الإدارات والمختصون من المؤسسة والشركة.
 
في كلمة الافتتاح اشار المهندس مصطفى صنع الله إلى التحديات التي لاتزال تواجه قطاع النفط والمشاكل والصعوبات التي واجهت الشركة والتطرق إلى الهجوم الذي تعرض له حقل المبروك عام 2015 والاشارة إلى الجهد المتواصل التي تبذله إدارة الشركة والعاملين بها من اجل تقييم حجم الاضرار بالحقل على الرغم من تردي الاوضاع الامنية بالمنطقة .
وقال المهندس صنع الله انه بالرغم من كل المشاكل والمصاعب إلا ان الشركة استطاعت مواصلة الانتاج في حقل الجرف البحري وتحقيق بعض المستهدفات رغم قلة الامكانيات وشح الميزانية وفي ظل الظروف الصعبة التي تواجه القطاع .
كما اثنى المهندس مصطفى صنع الله بعزيمة إدارة الشركة والعاملين بها وحرصهم على مواصلة الانتاج والعمل مبدياً تفائله بأن تحقق الشركة مستهدفاتها للعام 2017 .
تلى ذلك تم استعراض نشاط الشركة للعام 2016 وخطة العمل للعام 2017 
ومن خلال العرض تم تقديم نبذة عن انجازات الشركة للعام 2016 وعرض نشاط الصحة ومؤشرات السلامة المهنية والبيئة في حقل الجرف ، وتقديم ملخص لظاهرة الهجرة الغير شرعية وتأثيرها على سير العمل ، كما شمل العرض تقييم الخطة الامنية للحقل ونشاط إدارة الانتاج والعمليات ، وعرض الميزانية المقترحة للعام 2017 .
كما تخلل العرض ملخص للمشاكل والصعوبات التي تواجه الشركة وملخص عن عمليات الصيانة ، وتقديم نبذة عن مشروع إدارة التطوير الوظيفي ، وفي هذا الجانب أشاد المهندس صنع الله بالمشروع وبكفاءة الكوادر الوطنية التي تمتلكها الشركة وبالجهود التي تبذلها الادارة من أجل تحسين مستوى الاداء .
هذا وتم التطرق إلى ماورد في تقرير هيئة المراقبة من ملاحظات ومناقشة الاجراءات الواجب اتخاذها من أجل إعادة تاهيل واستئناف العمل بحقل المبروك .
وفي الختام اشاد السادة رئيس واعضاء مجلس الإدارة بالعرض القيم وبالجهود الكبيرة التي تبذلها إدارة الشركة وكافة العاملين بها من أجل استمرار العمل على الرغم من الظروف الصعبة والتحديات الكبيرة التي تواجه الشركة ، وأكد السادة الاعضاء على ضرورة وضع خطة واجراء دراسة تساهم في عودة استئناف الانتاج بحقل المبروك وذلك بالتنيسق مع الإدارات المختصة بالمؤسسة .
 
من جانبه تقدم المهندس مصطفى صنع الله بالشكر الجزيل إلى إدارة الشركة والعاملين بها على مايبذلوه من جهد في سبيل تقديم الافضل مؤكداً بأن الشركة تعمل وفق احتياجاتها ووفق خطة علمية تساهم في تطوير الكوارد البشرية .
كما اشار المهندس صنع الله إلى اهمية التواصل والتعاون مع الشركات الوطنية في كافة المجالات الخدمية والفنية .