ورشة عمل حول المضخات الغاطسة

تحت رعاية المؤسسة الوطنية للنفط عقدت ورشة عمل بخصوص تقنيات المضخات الغاطسة المستخدمة في الآبار النفطية(ESP Pumps Workshop ) يوم 27/02/2017 بفندق المهارى بطرابلس بالتعاون مع الشركة الليبية الفنية للخدمات النفطية الوكيل المعتمد لشركة(Canadian Advanced ESP) الكندية احد الشركات الرائدة في مجال تصنيع المضخات الغاطسة في   قارة امريكيا الشمالية .
تهدف الورشة الى عرض اخر التقنيات في هذا المجال وتبادل الافكار والخبرات مع شركات الانتاج العاملة في ليبيا ، للمساهمة في نقل التقنية، واتاحة الفرص للعناصر الوطنية لمواكبة احدث التقنيات في هذا الجانب مع الشركات المصنعة.
وقد حضر ورشة العمل عدد كبير من المختصين  في الشركات النفطية والعاملين في مجال المضخات الغاطسة، للاطلاع ومناقشة الصعوبات التي تواجههم.
وقد قام السيد/ تيم زوليسكي مدير عام الشركة الكندية والسيد/ مايكل كورك مدير عام التسويق بتقديم عروض حول التقنيات المستخدمة في مجال المضخات الغاطسة وتوضيح الخصائص الفنية لها وتم مناقشة كافة الجوانب الفنية مع السادة المختصين من المؤسسة وشركات الانتاج في ليبيا.  
واستمرت زيارة فريق شركةCanadian advanced ESP عدة إيام تم خلالها زيارة شركات انتاج النفط وعقد عدد من الاجتماعات الفنية معها
.