السيد رئيس مجلس الادارة يلتقي مع السفير الصيني و شركة يونيبيك

التقى المهندس مصطفى صنع الله رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مع سعادة السفير الصيني المعتمد لدى ليبيا السيد/ لي زينجو و عدد من كبار مسؤولي شركة يونيبيكUNIPEC المملوكة بالكامل لمجموعة سين اوبكSinopec الحكومية الصينية و ذلك بحضور السيد/ بلقاسم شنقير عضو مجلس الادارة و السيد/ احمد شوقي مدير عام التسويق الدولي و السيدة / نعيمة الصواني مديرة تسويق النفط الخام.

 تم في الاجتماع مناقشة أوجه التعاون المشترك و سير العقود الحالية بين المؤسسة و الشركة و كذلك عودة الشركات الصينية العاملة في القطاع النفطي و التي انسحبت من ليبيا في عام 2011 لاستكمال أعمالها من جديد.

جدير بالذكر أن شركة يونيبيكUNIPEC هي أكبر شركة صينية في تجارة النفط الخام و المشتقات النفطية و تبلغ تعاملاتها السنوية قرابة 220 مليون طن و تصل مبيعاتها السنوية إلى 170 مليار دولار و هي أحد المشترين الشرعيين للنفط الليبي حيث أن لديها عقد زمني مع المؤسسة لشراء سلة من الخامات الليبية لهذا العام.

و في ختام الاجتماع قدم سعادة السفير الصيني للمهندس مصطفى صنع الله رئيس المؤسسة الوطنية للنفط دعوة للقيام بزيارة رسمية إلى جمهورية الصين الشعبية للقاء كبار مسؤولي قطاع الطاقة و النفط الصيني لتطوير العلاقات النفطية الليبية الصينية.

تونس الجمعه 17 مارس 2017