اجتماع السيد رئيس مجلس الادارة مع نائب الرئيس التنفيذي لشركة ستات اويل

عقد المهندس مصطفى صنع الله رئيس المؤسسة الوطنية للنفط اليوم الثلاثاء الموافق 11يوليو 2017 اجتماعا مع السيد/ ال كوك نائب الرئيس التنفيذي لشركة ستات اويل بحضور السيد/ بلقاسم شنقير عضو مجلس الادارة والسيد/ احمد شوقى منصور مدير عام التسويق الدولى و بحضور السيدة/ هنا كارولين ورشك مدير ادارة تطوير الاعمال بشركة ستات أويل.
 
تم اطلاع السيد/ كوك على الوضع النفطي العام و التحسن الأمني الذي تشهده مناطق الانتاج و خطط المؤسسة لاستعادة الانتاج و قد تم ايضا مناقشة الأوضاع المالية الصعبة التي يعانيها قطاع النفط من اجل المحافظة على الانتاج الحالي و استدامته و مساهمة الشركاء في تمويل الميزانيات بحصص اكبر لغاية الخروج من عنق الزجاجة تم ايضا مناقشة الوضع الأمني في الجزء الغربي من حوض سرت و خطط شركة مبروك لعودة الانتاج بالحقل بعد الدمار الكبير الذي تعرض له عام 2015 نتيجة الهجمات الغادرة .
 
 تم ايضا مناقشة برامج التنمية المكانية بمناطق تعاقد الشركة و قد طلب السيد رئيس مجلس الادارة من شركة ستات اويل التنسيق مع باقي شركائها للخروج برؤية موحدة لتفعيل هذه البرامج و التي تعتبرها المؤسسة اولوية و شراكة استراتجية مع المناطق المحيطة بمنشآت الانتاج و قد تم ايضا مناقشة الشركة في استعداداتها لعقد ورش عمل لبرامج هندسة المكامن و الاسترداد الاضافي بمركز أبحاث الشركة بالنرويج خلال شهر سبتمبر القادم و الذي سيحضره مجموعة المهندسين من المؤسسة الوطنية للنفط و شركاتها . 
 
و قد عبر السيد كوك عن تقديره و دعم الشركة الكامل لخطط و رؤية المؤسسة من اجل استعادة الانتاج و استدامته رغم الظروف الصعبة. 
 
الجدير بالذكر ان شركة ستات أويل احد ائتلاف مجموعة ( ربسول-توتال-او ام في) بحقول الشرارة و احد ائتلاف توتال بحقل المبروك .