زيارة منطقة الهلال النفطي

قام المهندس مصطفى صنع الله رئيس المؤسسة الوطنية للنفط بزيارة الى منطقة الهلال النفطي قام فيها بزيارة عدد من المرافق و الشركات التابعة للمؤسسة بالمنطقة. 
 
فبعد وصوله الى مطار ميناء السدرة قام المهندس مصطفى صنع الله يرافقه السيد جاد الله العوكلي عضو مجلس الادارة و عدد من المدراء العامون و السيد سعد دينار رئيس اتحاد عمال النفط و الغاز بالمؤسسة بزيارة مصفاة راس لانوف التي أقيم فيها الحفل بمناسبة صدور احكام في قضايا التحكيم المنظورة امام غرفة التجارة الدولية بباريس لصالح المؤسسة و المرفوعة من قبل شركة تراستا للطاقة التابعة لمجموعة الغرير للطاقة و الشركة الليبية الاماراتية للتكرير ( ليركو ) المشغلة لمصفاة راس لانوف.
 
و كان في استقبال المهندس صنع الله و مرافقية بمطار السدرة النفطي السيد ناجي احفاف المغربي رئيس شركة رأس لانوف لتصنيع النفط و الغاز ( راسكو ) و جمع غفير من المسؤولين و العاملين بالشركات النفطية التابعة للمؤسسة بمنطقة الهلال النفطي. و كذلك السادة عمداء بلديات البريقة و خليج السدرة و مرادة و عدد من ضباط الجهات العسكرية و الأمنية بالمنطقة . 
 
و في الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة ألقى السيد رئيس شركة رأس لانوف لتصنيع النفط و الغاز ( راسكو ) و السادة عمداء بلديات البريقة و خليج السدرة و رئيس مجلس الحكماء بمدينة البريقة كلمات ترحيبية أشادوا بهذا الإنجاز الذي تحقق و جددوا ثقتهم و دعمهم للمؤسسة الوطنية للنفط كونها الحارس الأمين لقوت الشعب الليبي 
و في كلمة المهندس صنع الله رحب فيها بالحضور من عمداء بلديات و جهات أمنية و عسكرية و تحدث عن القضيتين و شكر كل من شارك في فريق الموسسة و على رأسهم المستشار القانوني حسن الدينالي و السادة فرج المشاي مدير عام العمليات و الصيانة بشركة الخليج العربي للنفط  و محفوظ الشعاب عضو لجنة ادارة شركة الهروج و مصطفى خليفة عضو لجنة ادارة شركة الزاوية و عياد الزناد مستشار فني بمعهد النفط الليبي و صلاح عيلة من شركة راس لانوف و ادارات التصنيع و التسويق و الشؤون القانونية بالمؤسسة .
 
و في الختام قال صنع الله " ان الشعلة ستتقد قريبا لاعادة تشغيل مصانع هذه القلعة الصناعية" . 
 
و على هامش هذا الاحتفال عقد المهندس صنع الله لقاءات ثنائية مع السادة عمداء البلديات لمناقشة توجهات المؤسسة في برامج المسؤولية الاجتماعية و التنمية المستدامة و تم الاتفاق على تشكيل مجموعة اتصال بين ممثل من كل بلدية مع ادارة التنمية المستدامة بالمؤسسة الوطنية للنفط .
 
ثم تم تناول وجبة الغداء في المنطقة السكنية برأس لانوف. 
 
الجدير بالذكر ان شركة راس لانوف لتصنيع النفط و الغاز ( راسكو ) تقوم بتزويد مصفاة رأس لانوف التي تشغلها الشركة الليبية الاماراتية للتكرير ( ليركو ) بخدمات المرافق اللازمة لتشغيل المصفاة و كذلك تؤجرها الارض التي تقع بها المصفاة اللازمة في حين  تقوم ليركو بتزويد راسكو بمنتجات زيت الوقود الثقيل الذي يستعمل كوقود و النافتا و التي تدخل كمادة أولية يتم تصنيعها بمصنع الاثيلين .