رئيس المؤسسة الوطنية للنفط يستقبل نائب رئيس بعثة السفارة البريطانية لدى ليبيا

استقبل رئيس مجلس ادارة المؤسسة الوطنية للنفط، المهندس مصطفى صنع الله، يوم الأربعاء الموافق 11 يوليو 2018، السيد أنجس ماكي، نائب رئيس بعثة السفارة البريطانية لدى ليبيا، وذلك بحضور السيد صلاح بن علي، مدير مكتب التعاون الدولي بالمؤسسة.


وأشاد السيد صنع الله بالجهود التي قامت بها الحكومة البريطانية للتوصل إلى حل لأزمة موانئ خليج سرت و الحريقة . كما أثنى السيد ماكي خلال الاجتماع على رئيس مجلس ادارة المؤسسة لرفعه حالة القوة القاهرة عن موانئ النفط، وذلك بعد التوصل لاتفاق بين الأطراف الليبية المعنية، معربا عن أمله في أن يعود إنتاج النفط قريبا إلى مستوياته السابقة. 

وأكد صنع الله على أهمية الالتزام بالشفافية باعتبارها الأداة الأساسية لمكافحة الفساد في البلاد. "إن اقتصاد ليبيا ومواطنيها يطالبون بكشف كامل  وتقرير مفصل عن النفقات المالية للدولة - لا بدّ لنا من تأمين مستقبل أفضل لليبيا."

من جانبه، أكد السيد أنجس ماكي، نائب رئيس بعثة السفارة البريطانية لدى ليبيا، على العلاقة المتينة التي تربط  بين شركات النفط البريطانية والمؤسسة الوطنية للنفط، معربا عن رغبة بلاده في مواصلة تعزيز هذه العلاقة وتحقيق الرخاء والازدهار في جميع أنحاء ليبيا.