المؤسسة الوطنية للنفط وشركة شلمبرجير تناقشان سبل تعزيز التعاون بينهما

اجتمع المهندس مصطفى صنع الله، رئيس مجلس ادارة المؤسسة الوطنية، يوم الثلاثاء الموافق 9 أكتوبر 2018 بالعاصمة البريطانية لندن مع السيد بال كبسجارد، رئيس مجلس الادارة والمدير التنفيذي لشركة شلمبرجير، وذلك على هامش مؤتمر النفط والمال.


وافتتح السيد بول كبسجارد الاجتماع بتقديم تعازيه للمؤسسة الوطنية للنفط إثر فقدانها لاثنين من موظفيها في الهجوم الإرهابي على مقر المؤسسة الشهر الماضي، معربا عن تضامنه مع أسر الشهداء ومتمنيا الشفاء العاجل للمصابين .

 وناقش كلا الطرفين سبل تدريب المهندسين والتقنيين بقطاع النفط وتعزيز قدراتهم، وتم اقتراح انشاء مركز تقني   بكل من بنغازي وطرابلس على غرار مراكز الشركة بالشرق الأوسط.

كما تطرق الجانبان كذلك الى موضوع استئناف عدّة شركات عالمية لعمليات الاستكشاف في ليبيا، حيث قدّم السيد صنع الله عرضا تفصيليا عن برامج العمل التي تعتزم المؤسسة تنفيذها العام القادم، بما في ذلك أنشطة الحفر واستكمال عمليات الاستكشاف وأشغال تطوير وصيانة الآبار.  

وفي الختام، أعرب صنع الله عن شكره لشركة شلمبرجير على تعاونها المستمر مع المؤسسة، مشيدا بإنجازاتها التقنية وبتعاونها مع مهندسي القطاع في الحقول التابعة لكل من شركة الخليج العربي ومليته للنفط والغاز.

وحضر الاجتماع السيد العماري محمد، عضو مجلس الادارة، والسيد زياد بن حماد، المدير الاقليمي للشركة في شمال افريقيا ، والسيد خالد المغربل،  نائب المدير التنفيذي في نصف الكرة الشرقي.