رئيس مجلس الإدارة ووفد من مدينة غات يدعوان إلى تحقيق الأمن والاستقرار في الجنوب

استقبل رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، المهندس مصطفى صنع الله، يوم الأحد الموافق 4 نوفمبر 2018 في مقر المؤسسة بطرابلس، السيد نصر يوسف محمد الغرياني عضو مجلس النواب عن مدينة غات والسيد الخير صالح بيك مستشار المجلس البلدي وعضو حكماء المدينة، وذلك لمناقشة الأمن والأحوال المعيشية ومشاريع التنمية المستدامة وما أهم ما يحتاجه سكان مدينة غات. ومن جانب المؤسسة حضر الاجتماع إيضاً السيد خالد بوخطوة مدير الإدارة العامة للصحة والسلامة والأمن والبيئة والتنمية المستدامة بالمؤسسة الوطنية للنفط.

 

وأكد السيد صنع الله على التزام المؤسسة بتطبيق المشاريع التي من شأنها تحسين أوضاع السكان المساهمة في توفير الخدمات في المنطقة وذلك ضمن الميزانيات والإمكانيات المتاحة.

وأكد الحضور على أهمية الجانب الأمني في ليبيا وفي المناطق الجنوبية خصيصا، والذي شكل عائق كبير أمام تزويد بعض المناطق بالمحروقات، وامام تطبيق مشاريع التنمية المستدامة. حيث طالب الطرفان السلطات بمضاعفة الجهود لتحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة.

كما نوه صنع الله بأن المؤسسة ستعمل مع المجتمع الدولي والامم المتحدة من أجل ملاحقة جميع الأفراد والجماعات التي تحاول ابتزاز واستغلال قطاع النفط، ودعا إلى اتخاذ العقوبات اللازمة حيالهم، وإقصائهم من العملية السياسية. كما جدد رئيس المؤسسة تأكيده على ضرورة ابقاء قطاع النفط بعيداً عن المحاصصات السياسية والجهوية وعن الأفراد ذوي النوايا الإجرامية.