الصادرات النفطية الليبية الى الصين تتضاعف خلال العام 2018

استقبل رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، المهندس مصطفى صنع الله، يوم الأربعاء الموافق 28 نوفمبر  2018، سعادة القائم بالأعمال بالسفارة الصينية لدى ليبيا، السيد وانغ تشيمين، والوفد المرافق له.   
وناقش الطرفان آفاق التعاون المشترك بين البلدين والفرص المتاحة لشركات النفط الصينية لدخول السوق الليبية. كما أعرب رئيس مجلس الإدارة عن سروره بارتفاع حجم الواردات الصينية من النفط الليبي، والتي تجاوزت 3,5  مليار دولار هذا العام حتّى تاريخ اليوم – أي أكثر من الضعف مقارنة بأرقام العام الماضي (1,7 مليار دولار). 
وأثنى القائم بالأعمال الصيني على الجهود التي يبذلها رئيس مجلس الإدارة، مشيداً بمساهمة المؤسسة الوطنية للنفط في النهوض بالاقتصاد الليبي بشكل فعّال ومستمرّ، ومؤكّدا على ضرورة السماح للمؤسسة بمواصلة أعمالها دون أية عوائق. وشجّع السيد صنع الله شركات النفط الصينية على العودة إلى ليبيا، معربا عن شكره وتقديره لحكومة جمهورية الصين الشعبية على دعمها المتواصل للمؤسسة، ممّا يعزّز من استقرار ليبيا ويساهم في ازدهار اقتصادها.  
 
وعلّق صنع الله في هذا الصدد قائلا: " نحن فخورون جدّا بالعلاقات الوطيدة والمتنامية التي تجمعنا بجمهورية الصين الشعبية، كما أننا نتطلع إلى مزيد تعزيزها وتوسيعها، وذلك خدمة للمصالح المشتركة بين قطاعي النفط في كلّ من ليبيا والصين".