عرض مشاريع المحافظة على البيئة وتطوير الحقول البرية والبحرية بشركة مليته للنفط والغاز خلال اجتماع الشركة السنوي مع المؤسسة الوطنية للنفط

عقد يوم الأحد 30 ديسمبر 2018، بشركة الخليج العربي للنفط بمدينة بنغازي، اجتماع لعرض نشاط شركة مليته للنفط والغاز لسنة 2018 ،وطرح خطة العمل والميزانية لسنة 2019، برئاسة المهندس مصطفى صنع الله، رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط بحضور أعضاء مجلس إدارة المؤسسة، السادة جاد الله حمد العوكلي وبلقاسم شنقير والعماري محمد العماري .  ومن جانب الشركة حضر كل من السيد عبدالباسط الرفاعي ،رئيس لجنة الملاك، والسادة أعضاء لجنة ادارة الملاك بشركة مليتة، رئيس واعضاء لجنة ادارة المشغل، ورئيس وأعضاء هيئة المراقبة للشركة، والمدراء العامين، ومدراء الإدارات والمختصون من المؤسسة والشركة.

 

حيث أثنى المهندس مصطفى صنع الله على نشاط الشركة المميز طيلة العام 2018، والذي يتمثل في تنفيذ مشروع بحر السلام  المرحلة الثانية ووضع (5) آبار غازية جديدة على خط الإنتاج.  حيث تمكنت الشركة من الانتهاء من  حفر البئرين التطويريينB4-52, B4-50 .

 بحقل البوري و صيانة عدد حوالي 70 بئر، واستطاعت بجهود عامليها استكمال أعمال الربط لمشروع بحر السلام المرحلة الثانية، وتنفيذ بعض التحويرات المهمة في منصة صبراتة، وتركيب المعدات لرفع قدرتها الإنتاجية إلى 1,100 مليون قدم مكعب في اليوم ،اضافة الي مساعي الشركة لتذليل كافة الصعوبات لاستكمال مشروع تركيب ضواغط الغاز بحقل الوفاء.

 

وأوضح المهندس صنع الله انه بالرغم من كل هذه النجاحات التي يحققها قطاع النفط، الا أن اجراءات وقيود ديوان المحاسبة ستلقي بآثارها السلبية على تزويد محطات توليد الطاقة الكهربائية وغيرها من المشاريع الهامة التي تنفذها شركة مليتة وباقي شركات القطاع.

 

وتوجه السيد حسن ابوسليانة، رئيس لجنة ادارة الشركة، بالشكر الجزيل إلى شركة الخليج العربي للنفط لاستضافتها اجتماعات الجمعية العمومية، وتوفير كافة سبل الراحة لضيوفها من المؤسسة الوطنية للنفط وشركات القطاع، واوضح في كلمته الى ان شركة مليته باشرت البدء الفعلي في تنفيذ أكبر المشاريع الاستراتيجية والمتمثلة في تطوير تركيبتين بحريتين ( أ – هـ ) وتطوير مجمع مليته وانشاء مصنع ثاني أكسيد الكربون .