المؤسسة الوطنية للنفط توقع اتفاقية تفاهم مع شركة ايني لتمويل التعاون بين جامعتي بنغازي وبوكوني الايطالية

قامت المؤسسة الوطنية للنفط وشركة أيني شمال افريقيا بتوقيع اتفاقية تفاهم لتمويل التعاون بين جامعتي بنغازي  وبوكوني الإيطالية يوم الأحد الموافق  30 ديسمبر 2018 . 
 
وتنص الاتفاقية على توفير المناهج الدراسية ل 25 خريجاً من جامعة بنغازي،  للحصول على درجة الماجستير من جامعة بوكوني في مدينة ميلان الإيطالية، وذلك في مجال إدارة المرافق الصحية.
 
 
وحضر مراسم التوقيع بمقر شركة الخليج العربي للنفط بمدينة بنغازي, رئيس مجلس الادارة المهندس مصطفى صنع الله، والمدير العام لشركة ايني شمال افريقيا السيد عبد المنعم العريفي، ورئيس جامعة بنغازي د. مصطفى الفاخري . 
 
وفي كلمته اثناء مراسم التوقيع، عبر المهندس صنع الله عن التزام المؤسسة الوطنية للنفط وشركائها بدعم مدينة بنغازي عن طريق مشاريع التنمية المستدامة مؤكدا على أهمية مدينة بنغازي في تطوير الصناعة النفطية في ليبيا.
 
 ومن جانبه اشار السيد العريفي، الى ان شركة ايني تعطي الكثير من الأهمية لإنجاح هذا البرنامج وتقديم الدعم لجامعة بنغازي. كما عبّر رئيس جامعة بنغازي د.  الفاخري عن تقديره للدعم الذي قدمته وتقدمه المؤسسة، واكد بان الجامعة تتطلع لتوسيع تعاونها مع المؤسسة على جميع الأصعدة.      
 
 
حضر مراسم التوقيع اعضاء مجلس الادارة بالمؤسسة السادة، جادالله العوكلي، وبالقاسم شنقير، والعماري محمد، ومدير عام ادارة الصحة والسلامة والبيئة والأمن والتنمية بالمؤسسة السيد خالد أبو خطوة، ورئيس لجنة ادارة شركة الخليج العربي للنفط السيد محمد بن شتوان، ونائب المدير العام بشركة ايني شمال افريقيا السيد ونيس الرويمي،  ومدير مكتب رئيس مجلس ادارة المؤسسة  السيد فرج العبيدي، و مدير مكتب التعاون الدولي بجامعة بنغازي  د. أحمد الزروق.