Accessibility Tools

Skip to main content

الأخبار

|

افتتاح البرنامج التدريبي لتدريب عدد من خريجي الهندسة النفطية في مجالات عمليات الاستكشاف والإنتاج

في إطار التعاون المشترك بين المؤسسة الوطنية للنفط وشركة توتال انرجي في مجال بناء القدرات، تم اليوم الأحد الموافق 12 يونيو 2022، افتتاح البرنامج التدريبي الذي يستهدف تدريب عدد من خريجي الهندسة النفطية في مجالات عمليات الاستكشاف والإنتاج، ومبادئ الاتفاقيات والعقود.
حضر مراسم افتتاح البرنامج التدريبي عن شركة توتال انرجي السيد / باسكال برينيت المدير التنفيذي لشركة توتال انرجي فرع ليبيا، والسيد بشير ابزيزي نائب المدير العام لشركة توتال انرجي فرع ليبيا والسيدة / رنا بادي منسقة البرنامج، وحضر عن المؤسسة الوطنية للنفط السيد / محمد ابولعج مدير عام الإدارة العامة لتنمية الموارد البشرية، والسيد / عبدالمنعم بطيخ مدير إدارة الاستكشاف، والسيد / نورالدين شقمان مدير إدارة التطوير الاحتياطي، والسيدات / الهام الأفندي واسلام مكي منسقات البرنامج عن الإدارة العامة لتنمية الموارد البشرية بالمؤسسة.
 
في بداية الحفل القى السيد/ باسكال برينيت المدير التنفيذي لشركة توتال انرجي فرع ليبيا كلمة رحب في مستهلها بالحضور عن المؤسسة الوطنية للنفط والخريجين المشاركين بالبرنامج، وذكر أن هذا البرنامج التدريبي يأتي ضمن مساهمة شركة توتال انرجي في بناء القدرات وخلق كوادر بشرية متخصصة في مجال صناعة النفط والغاز، والمشاركة في نقل المعرفة وتطوير الكفاءات، وان هذا البرنامج سيشكل انطلاقة لتنفيذ العديد من البرامج التدريبية المشابهة، بمختلف مناطق ليبيا.
 
تحدث بعد ذلك السيد / محمد ابولعج مدير عام الإدارة العامة لتنمية الموارد البشرية بالمؤسسة، شاكراً شركة توتال انرجي على المساهمة بهذا البرنامج التدريبي والذي يأتي ضمن اهتمام المؤسسة الوطنية للنفط بخريجي الجامعات الليبية، ومنحهم فرص تدريبية لتطويرهم وتأهيلهم، ليصبحوا قادرين على دخول سوق العمل وإيجاد فرص عمل مناسبة، منوها الى ضرورة أن يستفيد الخريجين المشاركين من هذا البرنامج التدريبي واغتنام هذه الفرصة إلى أقصى حد ممكن.
 
الجدير بالذكر أن هذا البرنامج التدريبي يستمر لمدة 5 ايام ويتناول العديد من المحاور التدريبية الهامة، ويشارك فيه عدد (22) خريجا تم اختيارهم بعد مراحل المفاضلة والتقييم التي اجراها المختصون بشركة توتال انرجي والإدارة العامة لتنمية الموارد البشرية بالمؤسسة.