أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

المهندس صنع الله يبحث مع نواب الجنوب مشروعي حقل العطشان والمصفاة

اجتمع السيد رئيس مجلس الإدارة المهندس مصطفى صنع الله، اليوم الأربعاء، في المقر الرئيسي للمؤسسة بطرابلس، مع عدد من أعضاء مجلس النواب عن المنطقة الجنوبية وهم السادة: إبراهيم الحسناوي، ورجب عمار، وعبدالله حنيش، ويوسف سيدي، وعبد القادر سليمان، وعبدالسلام المرابط، وعبر الدائرة المغلقة المدير التنفيذي المكلف لشركة مرزق للخدمات النفطية الدكتور خليفة عبد الصادق.
 
ناقش الاجتماع، حزمة من الموضوعات التي تهم مناطق الجنوب، أبرزها مشروع مصفاة الجنوب لتكرير النفط، ومشروع تطوير حقل العطشان لتوفير الغاز لمحطة كهرباء أوباري بدلا من النفط الخام المستخدم حالياً في تشغيلها.
 
أطلع المهندسُ صنع الله، السادةَ النواب على الخطوات التي اتخذتها المؤسسة لتنفيذ هذه المشاريع، وما اتُّخذ من إجراءات ومراسلات مع الجهات العليا بالدولة الليبية، مؤكدًا أن هذه المشاريع ستعمل على تحفيز الاقتصاد المحلي والوطني، وخلق فرص عمل كثيرة في مناطق الجنوب الليبي.
 
كما قدم صنع الله شكره للسادة النواب لسعيهم الدائم لتوفير الميزانيات اللازمة لإنجاز هذه المشاريع وتخفيف المعاناة عن سكان مناطقهم.
 
من جانبهم، أثنى السادة النواب على مجهودات ومساعي المؤسسة لإنجاز هذه المشاريع بالجنوب، وأكدوا دعمهم غير المحدود للمؤسسة وتأييدهم الكامل لخططها لتنفيذ هذه المشاريع.
 
يذكر أن القرار رقم 433 لسنة 2021 الصادر عن حكومة الوحدة الوطنية، منح الإذن للمؤسسة في استثمار الضرائب والإتاوات في تمويل وتنفيذ مشروعي إنشاء مصفاة لتكرير النفط، واستخلاص غاز الطهي من الغازات المحروقة بحقل الشرارة النفطي بالجنوب الليبي.