أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

بعد توقف منذ 2014.. “إيني” الإيطالية و”بريتش بتروليوم” البريطانية تستأنفان نشاطهما في ليبيا، و”ريبسول” و”أو إم في” تستعدان

استأنفت شركتا “إيني” الإيطالية و”بريتش بتروليوم” البريطانية نشاطهما الاستكشافي في ليبيا بعد توقف عمليات الحفر في المنطقة البرية منذ عام 2014. كما تستعد شركة “ريبسول” الإسبانية لاستئناف عمليات الحفر في حوض مرزق، بينما ستباشر شركة “أو إم في” النمساوية نشاطها في منطقة حوض سرت خلال الأسابيع القادمة.

وبدأت “إيني” اليوم، السبت 26 أكتوبر، تنفيذ نشاطها الاستكشافي في المنطقة “ب” (96/3) بحوض غدامس، حيث تم حفر البئر الاستكشافية الأولى “أ1–96/3” (مؤمل الهشيم).

والجدير بالذكر أن البئر “أ1–96/3” يُعد الأول ضمن الالتزام التعاقدي في المنطقة “ب” بحوض غدامس، وفقًا لاتفاقية التعاقد النمط الرابع لعام 2007. تتولى “إيني” تشغيل المنطقة بالشراكة مع “بريتش بتروليوم” وشركة الاستثمارات الليبية.

من جانبها، تشرف شركة مليته للنفط والغاز على عمليات الحفر وتنفيذ كافة الأنشطة المتعلقة بهذا البئر، بفضل خبرتها الواسعة في المنطقة بعد تشغيل وتطوير حقل الوفاء التابع لها.

وسيتم اختبار مجموعة من التكوينات الجيولوجية الواعدة في البئر “أ1–96/3”، والتي من المتوقع أن تحتوي على النفط والغاز. يُتوقع أن يصل عمق البئر النهائي إلى حوالي 10,327 قدمًا (3,147 مترًا).

يذكر أن البئر “أ1–96/3” يبعد حوالي 35 كيلومترًا عن حقل الوفاء، وحوالي 650 كيلومترًا عن العاصمة طرابلس.

#ليبيا #المؤسسة_الوطنية_للنفط