أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

الاجتماع الفني لشركة زلاف لاستكشاف وانتاج النفط والغاز للعام 2021

عقد الاجتماع الفني للمؤسسة الوطنية للنفط مع شركة زلاف لاستكشاف وانتاج النفط والغاز يوم الاحد الموافق 07/11/2021م عبر منظومة MS TEAMSوذلك في إطار متابعة المؤسسة الوطنية للنفط المستمرة والدورية للشركات المشغلة وحرصها الدؤوب على الاستمرار في تطوير الحقول الحالية وتهيئة الحقول الجديدة لوضعها على الإنتاج بالرغم من كافة أشكال التحديات والظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

              حيث تم في بداية الاجتماع استعراض نشاط الشركة في مجال الصحة و السلامة و البيئة   والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها للوقاية من جائحة كورونا (كوفيد 19) في الحقول والمواقع النفطية التابعة لها أخذا في الاعتبار معايير السلامة التي تعتبرها المؤسسة من أولوياتها.

       تلى ذلك استعراض الاحتياطي العام للشركة من النفط والغاز إضافة المعدلات الإنتاج المتوقعة من النفط والغاز الحر والمصاحب للعشر سنوات القادمة و نشاطات الحفر التطويري والدراسات المكمنية والمعملية وصيانة وإصلاح الآبار ومستهدفات وبرامج الشركة لعام 2022.

بعد ذلك تم مناقشة استعدادات الشركة لوضع حقل ايراون على الإنتاج وتدشينه باستخدام معدات الإنتاج المبكر كما قامت الشركة بعرض خططها فيما يخص تطوير بقية الحقول الأخرى والتي تشمل (حقل الشادار , حقل العطشان 151 والقطعة م ن 210) .    

خصص الجانب الأخير من الاجتماع لاستعراض الميزانية التشغيلية المقترحة والمصروفات الفعلية في  2021 للباب الأول والثاني والثالث بشقيه العادي والتنموي والمصروفات الفعلية للمشاريع الممولة بالميزانية الاستثنائية.

حضر الاجتماع كل من السيد/ مدير ادارة تطوير الاحتياطي بالمؤسسة الوطنية للنفط والسيد/ مدير ادارة الصيانة والمشاريع بالمؤسسة الوطنية للنفط والسيد/ مدير ادارة الانتاج بالمؤسسة الوطنية للنفط والسيد/ منسق ادارة الميزانيات والتقارير بالمؤسسة الوطنية للنفط وبعض المختصين من الادارات الفنية والمالية بالمؤسسة الوطنية للنفط ومن جانب شركة زلاف حضر السيد/ رئيس لجنة الإدارة المكلف وأعضاء لجنة ومدراء الإدارات المختصة بالشركة وعبر الدوائر المغلقة ممثلين عن إدارة التفتيش والقياس بالمؤسسة و ممثلي شركات الجوف والحفر الوطنية ومعهد النفط الليبي و شركة تقنية ليبيا للأعمال الهندسية والشركة الوطنية للإنشاءات النفطية