شركة الجوف للتقنية النفطية... السعي لرفع مستوى الخدمات النفطية

انعقدت الجمعية العمومية لشركة الجوف للتقنية النفطية بمقر المؤسسة الوطنية للنفط يوم الأربعاء 10 يناير 2018 برئاسة المهندس مصطفى صنع الله، رئيس الجمعية العمومية، وبحضور السادة أعضاء الجمعية العمومية للشركة ابوالقاسم شنقير والعماري محمد العماري وجادالله حمد العوكلي ورئيس لجنة إدارة الشركة السيد مجدي جبريل الدرسي وبحضور أعضاء لجنة الادارة بالشركة، والمدراء العامون ومدراء الإدارات والمختصون من المؤسسة والشركة ورئيس هيئة المراقبة.

 

وفي كلمته الافتتاحية أشار المهندس مصطفى صنع الله إلى أهمية شركة الجوف وما تقدمه من خدمات لقطاع النفط تتعلق بتوفير منتجات سوائل الحفر وكذلك تصنيع المواد الكيميائية اللازمة في الصناعة النفطية للشركات العاملة في ليبيا سواء المحلية او شركات المشاركة أو الأجنبية العاملة في مجال الاستكشاف. وأوضح مجموعة من العوامل التي أعاقت تأدية عمل الشركة لمهامها بالشكل المطلوب، ولعل أبرزها ما تعرضت له الشركة من دمار في مبانيها وسرقة ونهب لمخازنها وذلك بالإضافة إلى التحديات المالية ، ومع ذلك عادت الشركة لتقدم خدمات بجودة عالية وبأسعار أقل بفضل السياسة الحكيمة للجنة الإدارة واخلاص كل العاملين بها ، ودعا المهندس صنع الله لبذل جهود إضافية وذلك استعداداً لنشاط ومشاريع الحفر والاستكشاف العديدة المتوقعة في الفترة القادمة.
 
من جهته قال السيد مجدي جبريل الدرسي رئيس لجنة ادارة الشركة: "إن الشركة تسعى جاهدة لتلبية حاجة القطاع في شتى المجالات المتعلقة بنشاط الحفر والانتاج والمعالجة وتهدف الى تحقيق الأعمال المناطة بها وتقديم أفضل الخدمات النفطية المصاحبة بالتقنيات الحديثة المتطورة والرفع من مستوى هذه الخدمات قياساً بالمواصفات العالمية وبأقل الأسعار". وتابع قائلاً: "كما أن الشركة تسير بشكل مواز في بناء كوادرها الفنية والإدارية والمالية لتحقيق مستقبل أفضل. ولا ننسى توجيهات مجلس إدارة المؤسسة والتزامها بتوفير مخصصات مالية ساهمت في استقرار الشركة فيما يخص مرتبات العاملين وساعد ذلك الشركة لتحقيق حصة أكبر من سوق العمل."
 
كما أوضح السيد الدرسي أن الشركة عكفت على القيام بأعمال صيانة المعدات والآلات، والاهتمام بفحص جودة المواد الكيماوية، وتوفير الحد الأدنى من المخزون، وتكثيف الاجتماعات مع الشركات مما ساهم في زيادة الايرادات بشكل عام.
 
ووجه رئيس الجمعية العمومية والسادة الأعضاء مجموعة من الإرشادات منها التأكيد على أهمية تحديث اجراءات الأمن والسلامة والاهتمام ببرامج البيئة والدفع بالدماء الجديدة لتولي المسؤولية من خلال برامج التدريب داخل العمل والاستفادة من الخبرات الموجودة بالشركة حاليا. كما جدد أعضاء المجلس دعمهم الكامل للشركة والوقوف معها حتى تستعيد عافيتها كإحدى أكبر الشركات العاملة في مجال تقديم الخدمات المساندة لعمليات الحفر والاستكشاف و التصنيع .