رئيس مجلس الإدارة يلتقي بوفد من مناطق اوباري والطوارق

التقي المهندس مصطفي صنع رئيس مجلس الإدارة ظهر يوم الاثنين 5 نوفمبر 2018 وفدا ضم كل من السيدة فاطمة الصويعي عضو مجلس البرلمان عن المنطقة الجنوبية، وأعضاء عن مؤسسات ونشطاء المجتمع المدني بمناطق أوباري والمجلس الاجتماعي لقبائل الطوارق ، كما حضر اللقاء الدكتور خليفة  عبد الصادق رئيس لجنة الادارة بشركة زلاف ليبيا لاستكشاف وانتاج النفط والغاز .

في بداية اللقاء قدم الوفد تعازيه الحارة لرئيس مجلس الإدارة في شهداء المؤسسة الوطنية للنفط جراء الهجوم الإرهابي الغادر الذي استهدف المقر الرئيسي للمؤسسة .
ثم ناقش الحضور  مجموعة من المطالب التي تقدم بها الوفد والمتمثلة في توفير فرص عمل ودعم بعض مؤسسات الدولة،  واحداث برامج التنمية المستدامة بمناطق الجنوب،  وبهذا الخصوص أكد المهندس مصطفى صنع الله على أن المؤسسة الوطنية للنفط ساهمت وستساهم مستقبلاً في دعم مناطق الجنوب بالعديد من برامج التنمية المستدامة وحلحلة بعض المعوقات وتذليل الصعاب والمساهمة بالقدر المتاح في تنفيذ بعض البرامج التنموية .
واستنكر الحضور بعض الأصوات الداعية مؤخرا للاعتصام وقفل الحقول النفطية بالجنوب نتيجة لبعض المطالب، حيث أكد المهندس مصطفى صنع الله ان ه ليس بطريقة  لردع هؤلاء،  إلا بقوة القانون،  و اوضح بان تنفيذ المطالب يتم بالتنسيق مع المجالس البلدية،  و وفق الأولويات وحسب السبل والامكانيات المتاحة  لدى المؤسسة الوطنية للنفط. كما أشار بأن المؤسسة تعمل مع المجتمع الدولي والامم المتحدة  من أجل ملاحقة جميع الأفراد والجماعات التي تحاول ابتزاز واستغلال قطاع النفط، واتخاذ العقوبات اللازمة حيالهم.