المؤسسة الوطنية للنفط تسلم شحنة معدات طبية لمناطق مختلفة ببلديات حوض مرزق

قامت إدارة التنمية المستدامة بالمؤسسة الوطنية للنفط هذا الأسبوع بتسليم لوازم ومعدّات طبية لكلّ من بلديات الشرقية والقطرون ووادي عتبة في حوض مرزق، وذلك في إطار برامج التنمية المستدامة للمؤسسة، وكجزء من الاتفاقية المشتركة المبرمة مع شركة إيني شمال إفريقيا. 
 
حيث قام فريق المؤسسة بتركيب وحدات حديثة لغسيل الكلى، وتجهيز غرف  استقبال المرضى بكل من المستشفى العام بالقطرون ومستشفى تساوه ببلدية وادي عتبة.  كما تم يوم الاربعاء الموافق 7  نوفمبر  2018 ،  تسليم مستشفى تمسة ببلدية الشرقية أجهزة CPC  لتحليل الدم، واجهزة قياس السكري ، واجهزة ضغط الدم، وسماعات طبية، إضافة إلى بعض المعدات التي تستخدم لقياس نسبة الدهون في الدم، وذلك بحضور عميد بلدية الشرقية ، السيد امحمد العربي .
 
وعبر السيد عادل بن قبلية، أخصائي برامج التنمية المستدامة في المؤسسة الوطنية للنفط والمشرف على إنجاز هذا المشروع، عن أمل المؤسسة في أن تعود هذه الأجهزة بالنفع خاصّة على المرضى الذين يعانون من فشل كلوي، والذين كان يتحتّم عليهم السفر مسافات طويلة لتلقّي العلاج . 
 
كما تم في بداية هذا الأسبوع تسليم جامعة سبها (زويلة)  معملين متكاملين  للغة الانجليزية ، وذلك بحضور كلّ من عميد الكلية، السيد اسماعيل الشريف و نائب مدير عام شركة ايني فرع ليبيا، السيد ونيس الرويمى ومنسق المشاريع الاجتماعية بشركةً ايني المهندس عبدالرؤوف موسى.